إنشاء مقالات ذات جودة عالية لتحسين تصنيف موقعك على جوجل

المقالات ذات الجودة العالية لمحركات البحث هي المقالات أو المنشورات التي تتميز بأنها صديقة لمحركات البحث (SEO Friendly) وصديقة للمستخدم (User Friendly

 المقالات ذات الجودة العالية لمحركات البحث هي المقالات أو المنشورات التي تتميز بأنها صديقة لمحركات البحث (SEO Friendly) وصديقة للمستخدم (User Friendly).

إنشاء مقالات ذات جودة عالية لموقع الويب من أجل تصنيف جوجل


تعرف المقالات ذات الجودة عالية أيضًا باسم كتابة محتوى الويب / المدونة الصديق لمحركات البحث (SEO Content Writing).

وفقًا لجوجل ، في مبادئ توجيهات المحتوى للمواقع ، فإن المقالات ذات الجودة العالية هي المحتوى الذي يكون مفيدًا للزوار وفريدًا وغير مضلل.

  • تتلخص المبادئ الأساسية لكتابة محتوى ذو جودة عالية للمواقع / المدونات وفقًا لجوجل كما يلي:
  • إنشاء صفحات أساسًا للمستخدمين وليس لمحركات البحث.
  • لا تخدع مستخدميك.
  • تجنب الحيل التي تهدف إلى زيادة تصنيف محركات البحث.
  • ما يهم أكثر هو ما إذا كنت تشعر بالراحة في شرح ما فعلته لصفحة الويب الخاصة بمنافسك ، أو لموظف جوجل.
  • اختبار آخر مفيد هو السؤال "هل سيساعد هذا المستخدمين الخاص بي؟ هل يمكنني القيام بذلك إذا لم يكن هناك متصفحات ويب؟"
  • فكر في ما يجعل موقعك فريدًا أو ذو قيمة أو مثير للاهتمام.
  • اجعل موقعك يبرز بين المواقع الأخرى في مجالك.

كيفية كتابة مقالات ذات جودة عالية

لتحسين محركات البحث (SEO)، حتى تكون المقالات سهلة الفهرسة وتظهر على الصفحة الأولى من جوجل، اتبع الخطوات التالية:

الكلمات الرئيسية.

تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة. على سبيل المثال: "مقالات ذات جودة". استخدم الكلمات الرئيسية المكونة من كلمتين أو ثلاث كلمات (الكلمات الطويلة الذيل) لأن الكلمات المكونة من كلمة واحدة تسيطر عليها مواقع معروفة أو مواقع الأخبار.

أدخل هذه الكلمات في بداية المقال ووسطه ونهايته، وفي العناوين الفرعية أو علامات العنوان. أعد صياغة الكلمات الرئيسية بنسبة 2% من عدد الكلمات المكتوبة.

طول المقال

الحد الأدنى للطول هو 300 كلمة. المثالي هو بين 800-1500 كلمة. ومع ذلك، إذا كان موضوع الكتابة نادرًا أو فريدًا أو غير متاح في مدونات / مواقع أخرى، فإن فقط فقرتين أو ثلاث كافية لأنه لا يوجد منافسة.

المحتوى الأصلي لمقالات SEO ذات الجودة، وليس النسخ واللصق.

كتابة مقالات خاصة بك، وأصلية، وليست نسخة من محتوى آخر. يمكن أن يظهر المحتوى المنسوخ في الصفحة الأمامية لجوجل، ولكن إذا اكتشف صاحب المقالة ذلك وتقدم بشكوى إلى DMCA الخاص بجوجل، فإن تاريخ موقعك / مدونتك سينتهي بعقوبة من جوجل.

الروابط الداخلية / الوصلات الواردة

يجب عليك إنشاء رابط داخلي واحد على الأقل في كل مقالة تكتبها. يمكن أن يكون هذا الرابط إلى صفحة أخرى في موقعك الإلكتروني أو إلى مقالة سابقة قد كتبتها. يساعد هذا الرابط على زيادة مدة تواجد القارئ على موقعك الإلكتروني، وكذلك يساعد في تحسين ترتيب صفحات موقعك في نتائج محركات البحث.

الروابط الخارجية

أنشئ على الأقل رابطًا خارجيًا واحدًا، أي رابطًا يشير إلى موقع ويب / مدونة أخرى، وخاصة تلك التي تكون ذات صلة وتعمل كمصدر / إحالة.

أفضل مثال على مقال يحتوي على العديد من الروابط الداخلية والخارجية هو مقال على صفحة ويكيبيديا، على سبيل المثال، معلومات حول المدونة.

علامات العنوان

تلعب العناوين دورًا هامًا في إنشاء مقالات SEO عالية الجودة للمواقع الإلكترونية / المدونات. العنوان هو عبارة عن عناوين فرعية في المقالات بحجم خطوط أكبر.

على Blogger ، عند كتابة مقال ، يتوفر خيارات علامات العنوان مثل في الصورة التالية لإنشاء عناوين فرعية: العنوان (H2) والعنوان الفرعي (H3) والعنوان الثانوي (H3).


بالإضافة إلى كونها صديقة لمحركات البحث، فإن المقالات والمدونات على الويب ستكون أسهل في القراءة والفهم باستخدام علامات الترويسة.

تحسين الصور لمحركات البحث



لا يكفي أن تقوم بتحميل الصورة لغرض التوضيح في مقال مدونة أو موقع الويب. يجب أن تسمي ملف الصورة بالكلمات الرئيسية المستهدفة أولاً. وبعد التحميل، لا تنسى إعطاء وصف للصورة.

على مدونة بلوجر، بعد إدراج الصورة في النص، انقر مرة واحدة على الصورة، ثم انقر فوق الرابط "الخصائص" لملء العنوان ونص البديل الخاص بالصورة وهما وصفان للصورة.

قم بإنشاء مقالات الويب عالية الجودة التي تتوافق مع SEO لتحقيق تصنيف مرتفع في محركات البحث وصف الصورة



ويمكن الاستفادة من خيارات تحرير الصور في برامج التحرير الشهيرة مثل فوتوشوب لتحسين جودة الصورة وجعلها أكثر وضوحاً وجاذبية للقارئ.

ومن الجيد أيضاً أن يتم تحميل الصورة بحجم مناسب للمقال ومحاولة تجنب تحميل صورة ذات حجم كبير جداً، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلباً على سرعة تحميل صفحة الموقع وبالتالي تجربة المستخدم.

ويمكن استخدام الصور أيضاً في خلفيات الموقع وأشرطة الفيديو الترويجية والرسوم البيانية لإضافة تنوع وجاذبية للمحتوى وجعله أكثر تفاعلية وتوضيحية.

يجب ملاحظة أن استخدام الصور والمواد المصورة في المحتوى يجب أن يكون قانونياً وليس مخالفاً لحقوق النشر والملكية الفكرية، ويفضل استخدام مواقع الصور المجانية أو المشاركة في برامج الشراكة لاستخدام الصور بشكل قانوني ومجاني.


هذه كانت بعض النصائح حول كيفية كتابة مقالات ذات جودة عالية لمواقع الويب / المدونات بطريقة تتوافق مع محركات البحث وتتيح عرضها على أعلى صفحات نتائج البحث في جوجل وزيادة عدد الزوار على موقعك. نتمنى لك النجاح.